كلية العلوم والآداب بمحافظة الكامل

اللجنة الرياضية

الرؤية

تسعى اللجنة الرياضية لتقديم انشطة رياضية وصحية تعمل على توعية  الطالبات  توعية متكاملة من النواحي الوجدانية والاجتماعية والبدنية والعقلية، وذلك عن طريق برامج توعية صحية وانشطة وتمارين رياضية . كما وتسعى اللجنة الى غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والنشاط الرياضي ومنها العمل بمفهوم روح الفريق الواحد. وتنمية الاتجاهات الاجتماعية السليمة والسلوك القويم عن طريق بعض المواقف في الألعاب الجماعية والفردية كما وتساهم اللجنة بإكساب الطالبات الثقة بالنفس وتنمية الروح الرياضية وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ ببعض النشاطات الرياضية المفيدة.

 

 

 

أهداف اللجنة

تهدف اللجنة الرياضية الى تحقيق انجازات تشبع رغبات الطالبات وميولهن الرياضية وذلك عن طريق تشكيل نادي رياضي مجهز بالألعاب الرياضية التي تحاكي ميول الطالبات وتنمي قدراتهن البدنية والعقلية.

كما وتهدف اللجنة الى رفع مستوى الكفاءة البدنية والصحية للطالبات عن طريق إعطائهم جرعات مناسبة من التمرينات التي تنمي الجسم وتحافظ على القوام السليم بما في ذلك اكساب الطالبات المهارات والقدرات الحركية التي تستند إلى القواعد الرياضية والصحية لبناء الجسم. بالإضافة الى عقد دورات توعية وقواعد صحية للمحافظة على السلامة العامة للجسم والوقاية من الامراض.

 وتهدف ايضا الى العناية والاهتمام بالطالبات الموهوبات في الألعاب الرياضية المختلفة والعمل على الارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهن الرياضية.

 

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/26/2015 9:50:48 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :