كلية العلوم والآداب بمحافظة الكامل

كلمة وكيل كلية العلوم والاداب بمحافظة الكامل



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين

تحمل وكالة الكلية للشؤون التعليمية في كلية العلوم والآداب بمحافظة الكامل على عاتقها مسؤولية النهضة التعليمية في الكلية. فهي المسؤول عن توفير المناخ التعليمي المناسب لإخراج كوادر وسواعد مؤهلة ومدربة قادرة على مواجهة متطلبات سوق العمل، سواءً في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وهذه المسؤولية لا يمكن تحقيقها عملياً الا بتظافر الجهود بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين من جهة، وبين تعاون واجتهاد الطلاب من جهة أخرى.

حقيقة يعتبر الطلاب والطالبات جوهر اهتمامنا، ان رفع مستوى فهمهم وتقديرهم للعلم وتطوير مواهبهم وقدراتهم الى اقصى حد ممكن من أهم اهدافنا. لذا تلتزم وكالة الكلية للشؤون التعليمية بتوفير بيئة التعلم المناسبة للطالب والطالبة وذلك من خلال تطوير البرامج الاكاديمية لجميع اقسام الكلية وفقاً للمعايير والمرجعيات الأكاديمية العالمية، كما تلتزم بتزويد المعامل والقاعات الدراسية بأحدث الأجهزة والتقنيات بما يحقق مخرجات تعليم متميزة قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً وملبيةً لاحتياجات سوق العمل وبالتالي تعزيز الفرص الوظيفية لخريجي كلية العلوم. 

فضلاً عن دور وكالة الكلية للشؤون التعليمية في متابعة سير العملية التعليمية بالكلية، فإنها تسعى ايضاً بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة إلى توفير المراجع العلمية لجميع برامج اقسام الكلية وجعلها متاحة لجميع الطلبة ورقياً والكترونياً 

إن دور الوكالة لم يقتصر فقط على ما سبق ذكره ​​بل تجاوزه الى أحد أهم أولويات الوكالة الا وهو متابعة وضع الطلبة أكاديمياً من خلال الارشاد الأكاديمي، ومحاولة معرفة اسباب تعثر الطلبة وايجاد حلول لتجاوز هذا التعثر بالتنسيق مع جميع أقسام الكلية. كما تحرص الوكالة من خلال صفحتها الالكترونية بعرض كافة الأدلة واللوائح والبرامج الدراسية وغيرها وجعلها متاحة للطلبة.

ختاماً إن تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها وكالة الكلية للشؤون التعليمية يعد هدفاً جوهرياً نسعى لتحقيقه بإذن الله بتضافر جهود جميع منسوبي الكلية من كادر تدريسي وإداري وفني وبمشاركة الطلاب والطالبات.

    وفقنا الله وإياكم لكل ما يحب ويرضى والحمد لله رب العالمين.


وكيل كلية العلوم والأداب

للشؤون التعليمية

د. جعفر الكابلي

 

 

آخر تحديث 4/20/2019 11:32:48 AM